dupport me

الأحد، 4 أبريل 2010

متيجى نسامح بعض

إن من يبحثون عن السعادة والإرتقاء بالروح بعيدا عن هذا الجو الملبد بالمشاكل والهموم دائما ما يمتلكون تلك القلوب النقية قلوب لا تحمل لأحد شىء تنسى الإساءة كما تنسى الإحسان الذى قدمته للأخرين اللإثنين عندهم سواء . أصحاب تلك العقلية من يسامحون وينسون الإسائة أوفر حظا من نصيب السعادة (إحدى فسيلوجيات السعادة العطاء والتسامح) لإنهم لا يشغلون أنفسهم تقلب حياتهم الى جحيم تنغص عليهم حياتهم. لذا تراهم يتمتعون بحظ وافر من الحب والقبول لدى الناس وبرضا الله عز وجل . عن أنس بن مالك رضي الله عنه:

كنا في المسجد عند رسول الله فقال النبي عليه الصلاة والسلام :
(يدخل عليكم من هذا الباب رجل من أهل الجنة)
فدخل رجل من الأنصار، تنطف لحيته من وضوئه، قد علق نعليه بيده، فسلم على النبي وجلس

ولما كان اليوم الثاني
قال عليه الصلاة و السلام نفس المقال:
)
يدخل من هذا الباب عليكم رجل من أهل الجنة(
ونظر الجميع إلى الباب فإذا به
نفس الرجل الذي دخل بالأمس

و في اليوم الثالث
قالها عليه الصلاة و السلام :
)
يدخل من هذا الباب عليكم رجل من أهل الجنة(
وإذا به نفس الرجل الذي دخل باليومين السابقين

قال عبد الله بن عمرو بن العاص: فقلت في نفسي: والله لأتبعن الرجل لأعلم ماذا يفعل
فأتى إليه عبد الله بن عمرو فقال: يا عم، إني لاحيت أبي – أي خاصمت أبي – فأردت أن أبيت ثلاث ليال عندك، آليت على نفسي أن لا أبيت عنده، فإن أذنت لي أن أبيت عندك تلك الليالي فافعل
قال: لا بأس

قال أنس: فكان عبد الله يحدث أنه بات معه تلك الثلاث الليالي فلم يره يقوم من الليل شيئاً غير أنه إذا تعارَّ تقلب على فراشه ذكر الله عز وجل، وكبر حتى لصلاة الفجر. قال عبد الله: غير أني لم أسمعه يقول إلا خيرًا

فلما مضت الثلاث الليالي وكدت أن أحتقر علمه قلت:
يا عبد الله لم يكن بيني وبين أبي غضبٌ ولا هجرةٌ، ولكن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لك ثلاث مرات: يطلع عليكم الآن رجلٌ من أهل الجنة، فطلعت أنت الثلاث المرات
فأردت أن آوي إليك، فأنظر ما عملك، فأقتدي بك، فلم أرك عملت كبير عملٍ
فما الذي بلغ بك ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

قال:
ما هو إلا ما رأيت

فلما هم عبدالله بن عمر الإنصراف ناده الرجل
وقال:
ولكني اذا أويت إلى فراشي
لا أحمل لمسلم فى قلبى بغضاء أو ضغينة

قال عبدالله بن عمرو
تلك التي بلغت بك ، وتلك التي نعجز عنها

إن من يتحكمون أنفسهم بالقدر الذى يجعلهم يتغاضون عن أى أخطاء فى حقهم ينامون دون أن يحملوا لأحد شىء فى قلوبهم بلا أدنى شك هم أكثر الناس قدرة على حل مشاكلهم والتعامل مع الأزمات .

هى دعوة الى التسامح الى نفوس نقية لا تحمل لأحد شىء لايؤثر فيها تغيرات النفوس ولا تقلب الناس بين الأهواء والمصالح.

دمتم على التسامح

أنا مسامح أى حد

ها لسه فى حد مش مسامحنى؟

هناك 25 تعليقًا:

كلمات من نور يقول...

دمت على تسامح يا ولدي طوال عمرك ...ربي يبارك في قلبك الجميل ..دعواتك ألا أمك المدوناتيه مريضة شويتين (:

mohamed ghalia يقول...

كلمات من نور
ربنا يجعلنا دايما متسامحين يا امى
الف مليون سلامة عليكى
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

كيكى عوووووو يقول...

هات 2.5 وانا اسامحك
ربنا يجعلنا من المسامحين
قول امين
عووو

SHAPE YOUR LIFE (ABOALI) يقول...

هههههههههههههههههه
المنااااااااااافيه لاء لاء لاء لاء لاء

بس الباقى اه اه اه اه اه اه اه


بس موووووووضوع هايل
لان دى بداية الاصلاح بجد
اننا نعفو عن بعض ونضم بعض

تحية ليك يا انسان

باحث عن حب يقول...

كلماتك جميله
مزينه
بحديث حضره النبى
ومزيله
بالعفو عن الجميع
الا جازاك الله خيرا

Haytham Alsayes يقول...

السلام عليكم

كلامك جميل يامحمد فعلا التسامح افتقدناه في حياتنا دلوقتي الكل بيحارب بعضه من اجل حطام الدنيا



تحياتي لك

Fahd يقول...

نعم
قيمة التسامح

قيمة مهمه في حياتنا

يمكن نبدأ الاول في مسامحة انفسنا ونسامح الناس

ستكون الحياة اكثر روعه ان استطاعنا

قول ياااارب يقول...

فعلا كلامك جميل جدا ومؤثر جدا ومعاك ان التسامح جميل جدا جدا لاخلاف على ذلك وبيطهر النفوس لكن المشكله انت لما بتسامح حد للاسف مش بتلاقى تسامح مقابل منه لكن احنا نسامح ونترك قلوب العباد لرب العباد
ربنا يكرمك على الكلام الحلو ده
تقبل مرورى الاول

7annen يقول...

انا بسامح اى حد
ويلا روح وانا مسمحاك

هههههههههههههههههههه

الزهرة البرية يقول...

التسامح هو مفتاح لرضا الله ومفتاح لراحة البال فمتى تسامحت لم يشغل بالك أن تنتقم ممن ظلمك

اللهم اجعلنا من المتسامحين

دمت بكل الخير والسعادة

ahmed_k يقول...

بارك الله فيك يا محمد
ففعلا هذا الحديث يبين لنا معنى رائع في العلاقات بين الناس
فالتسامح من أكبر الطرق وأيسرها للوصول غلى الجنه مع إجتناب الكبائر وأداء الفرائض

فراشة يقول...

اللهم نقى قلوبنا وارزقنا العفو والتسامح

ربنا يكرمك يا محمد يارب

إنـســـانـة يقول...

خلاص ياعم مسامحاك .. بس أوعي تعمل كدة تاني هههههههههه

طوبه فضه وطوبه دهب يقول...

سلم جمال قلمك وبديع كلماتك

د/ رامي شهاب الدين يقول...

الله عليك يامحمد

لسة فى الفورمة هههههههههههه

موضوعك رائع كما عهدتك فى السابق


بتحضرنى مقولة أختم بيها تعليقى بتقول : إذا أردت أن تهزم عدوك فسامحه

دمت بكل الود .. تحياتى

نهــــــــــار يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
كما يقول المثل المسامح كريم
ونحن نعيش زمن البخل ...
.....
دمت بخير

دعاء العطار يقول...

دعوووووووه جمييله جداااا

ربنا يجازيك عليها كللل خير ياااارب

Tamer Alhosiny يقول...

ياريت بجد نقدر نسامح بعض
ياريت نقدر نتخطي اي موقف يعدي علينا ياريت نقدر نسامح احنا كمان نفسنا ونبطل نعزبها

تحياتي
تامر الحسيني
انسان عاشق حر

سميرة يقول...

اللي يقدر يسامح اللي حواليه، اكيد شخص متصالح مع ذاته

تقبل مروري

تحياتي

مهموهـــــــة يقول...

يا سلام دعوة حلوة اوي و الله يا محمد
تعالوا نسامح بعض
فعلا التسامح ده شيء جميل اوي اوي اوي

يا رب الناس كلها تسامح بعض و نسامح كل الناس


ربنا يوفقك و يسعدك يا رب

خالص تحياتي و تقديري

كلمات من نور يقول...

أسرة منتدى زبد البحر يتمنى منكم التواجد معنا في منتدى عالم المدونيين والمدونات

http://mhg1962.ba7r.org/forum.htm

إنترنتاوي يقول...

تقبل الله منك الكلام الجميل ده و يا رب تفضل على مبدأك الجميل ده على طول مهما قابلتك صعوبات

دندنة قيثارة الوجد يقول...

التسامح شيء مهم والأهم هو مسامحة النفس على أخطائها في حق نفسها ثم بعد ذلك التسامح مع الآخرين .. موضوع قيم بارك الله فيك

ايمان روحي يقول...

جزاك الله خير يامستر
وانا مسامحه الكل الحمدالله
تمنياتي لك بالتوفيق
دمت كما تحب
مودتي

sakayar يقول...

جميلة التدوينة يا محمد
وعاجبني دعوة التسامح
:)
يارب موفق في حياتك دايماً